الأربعاء، 15 سبتمبر 2010

ســــر النــــبضات



-"أيها الأرق العنيد... حلق عني بعيدا..."
هتفت بالكلمة جوارحي وانا اتقلب في سريري وقد جاوز الوقت منتصف الليل دون أن أحظي بالنوم اللذيذ...
-"ماذا يشغلك ياعقلي... بم تفكر... دعني أنم قليلا"
سمعت صوتا في أذني يهمس 
*"ليس هو المذنب يا صديقي... انه قلبك هذه المرة"
تلفت بجواري باحثا عن مصدر الصوت فلم تصب عيناي أحدا
*"لست حيث تفتش... أنا حيث تركتني"
حينها تذكرت صاحب الصوت... وهرعت مسرعا إلي درج مكتبي... وسحبت مقبضه لاسمع صوت سعال خفيف
*"لقد غطاني التراب... أهملتني وتتركني لأجف وألقي مصيري في سلة مهملات حقيرة... أهذا فعل الأصدقاء"
اسرعت إلي قلمي الحبيب أنظفه وانا اعتذر
-"عذرا يا صديقي... شغلتني عنك الدنيا...سامحني كما عهدتك دائما"
حسبته يغمزني وهو يقول
*"وهذه  الدنيا هي التي أصابتك بالأرق أيضا... دقات قلبك تبرئ الدنيا... وتشير بأصابع الاتهام إلي أخري"
رفعت حاجبي بخبث وانا اقول 
-"يبدو أنني سأعيدك الي الدرج حتي تتخلص من تطفلك"
فرد بوجوم
*"هذا هو ما أنتظره منك... وأنا من حسبتك صديقي"
-"لا تحزن يا صديقي... لقد جئت في وقتك"
رأيته يتألق وهو يقول
*"حدثني عنها قليلا... أهي فاتنه فوق الحد ، ممشوقة القد ، ناعمة الخد..."
قاطعته هاتفا -"صه يا أحمق... ومنذ متي أصف فتاة وأقع في المحظور"
اجابني بحدة *"أنت لا تصف فتاة ولا غيرها... ولا تحتاجني إلا في المصائب والأحزان... لأخفف عنك مابك من بلاء"
-"صدقت... ولكن هذه المرة تختلف"
ضحك بمكر قائلا 
*"هذا ما باحت به دقات قلبك... حسنا... حدثني عنها قليلا"
اعتدلت في جلستي علي المكتب وبدا علي الاهتمام
-"لتعلم يا صديقي أني لم أخبر أحدا سواك عن ما يجيش به صدري ، وان كنت اختصصتك بهذا فلتعلم مدي ما أكنه لك من حب وتقدير"
*"جزاك الله كل خير... أوجز قبل أن يذوب حبري شوقا"
ضحكت بشدة... -"حسنا أيها العاشق... سأخبرك"


سأحكي لك يا قلمي ســــــر النبضــــات ...
الشوق إليها يبــــــلي أعتي الصـــخرات ...
لو نلت بحظوة رؤيتـــها إحـــدي المرات ...
لســــــــال مــــدادك عشقا قطـــــــرات ...
ولدمت حياتك تــــــدعو رب ســــماوات ...
أن تفني حبرك تكتب عــــــذب الكلـمات ...
وتـنشد عبارات تصف فلا تجد عبــارات ...
وتطلب أقصوصة شعر فتخذلك الأبيــات ...
وتقول سأكتفي بكلمات ... فتأبي الكلمات ...

فهذا حالي يا قلمي
لا أجد عبارات ... وتخذلني الأبيـات ...
وتأبي ان تبحر في وصفها الكلمــات ...
فالكل يخشي غرقا في بحر صــفات ...
فيها تضرب أمثال وتــُـقصّ حكايات ...
فيها تنشد أشعار وتــُـغنى أنشــودات ...
فيها حــــــــارت كـــل الفــــكــرات ...

لو تعلم حالي يا قلمي
لرأفت بحالي ...
زلزال يضرب في قلبي
لذِكر غزاليِ...
لا يهدم بل يرفع حبي
قصرا عالي...
اسكنها فيه ملهمتي
لو تعلم حالي...
لصنعت لخلك صندوقا
يجمع كل الأموال ِ...
يهديها برضا ساره قلبي
مهر وصالي...

لو تعلم حلمي حين منامي...
تزينه أميرة حور الاكوان ِ...
أحببت النوم لألقاها ...
اخبرها جهرا ...
ما أخفي سرا ...
أنشدها شعرا ...
ما كتب بناني ...

آه يا قلمي لو تعلم ...
أراها تنزل من سلم ...
وأنا علي أول درجة ...
من درج السلم ...

ترنو كزهرة نرجس ...
تداعبها نسمات الريح ...
وبصدري قلبي يرقص ...
لحظات ويستريح ...

وأفيق وحيدا من نومي ...
ليس معي الا قلمي ...
يهمسني بعتاب الصحب ِ...
لم تقصص سر النبضات ...
لم تقصص سر النبضات ،،،

محمود أنور

هناك 13 تعليقًا:

  1. احمد شوقى يااخواتى

    ردحذف
  2. Masha'allah, bgd so expressive and touching too...keep it up

    ردحذف
  3. ربنا يخليكي يا دينا

    متشكر جدا علي كلامك الحلو

    نورتينا

    ردحذف
  4. قريتها تانى:D:D:D
    اموت انا فحواراتك مع الغلبان دا اوى;)))
    وحلو النيو لوك دا

    ردحذف
  5. ههههههههههههههههه

    مطلع عين امة معايا :D

    منورة يا بوسي

    ردحذف
  6. ميزززززم
    يا عينى ع الصبر :P:D

    ردحذف
  7. يسلم قلمك محمود ويسلم احساسك بجد مفيش كلمات توصف كلامك غير انه ارق احساس علي وجه الارض (الحب)

    ردحذف
  8. هندشهرزادشاهين هههههههههههههه نسيت اقولك دعواتكو انتو ال80 مليون جابت نتيجة واتقرت فاتحتنا انا وشهرياري وطب اسفة جدا لاني بعدماضيفت عندي محمود اضطررت اسفة امسحك بفرمان ملكي من شهرياري وقال الكتاب اللي بتقريلهم ضيفهم عندي في الاكونت هههههههههههههه غيرة رجالة

    ردحذف
  9. الف مبروك يا هند فرحتلك جدا والله

    يللا يا ستي هي دي سنة الحياه :)

    ربنا يتمملك علي خير ويسعدك يارب

    ردحذف
  10. جمعت بين رقــة الاحساس .. وصدق المشاعر فاكتبت مزيجا رائــعا من الكلمات تروق لمن يقرأها ..موفــق داآئما :))

    ردحذف
  11. ياسيدي يا سيدي

    مش قد كلامك انا دة يا كيمو

    تسلملي يا رب

    ردحذف